عالم بنات موقع متكامل يهتم بكل أمور المرأة العصرية في كافة الشئون ويقدم أسهل الوصفات والمعلومات التي تحتاجها في الحياة اليومية

وصفات طبيعية رائعة لتبييض الوجه والحفاظ على نضارته

وصفات لتبييض الوجه
66

أهلًا ومرحبًا بكم زوار ومتابعي عالم بنات موضوعنا اليوم عن تبييض الوجه بخلطات طبيعية متوفرة ونصائح للحفاظ على بشرة مشرقة وذلك خلال السطور التالية. تزداد مشاكل البشرة مع قلة الاهتمام والعناية بها، كذلك افتقار الجسم للفيتامينات والسوائل التي تنعكس على صحة البشرة ونضارتها؛ لذلك فإذا كنتي تعانين من شحوب الوجه وفقدان نضارته فلا بأس من ذلك، حيث يمكنك استعادة إشراقته من جديد باتباع الوصفات المذكورة للحصول على وجه مثالي وبشرة مشرقة؛ فقد أثبتت هذه الوصفات فعاليتها في تبيض البشرة والحفاظ على وجه مضيء ومشرق.

  • وصفات طبيعية لتبييض الوجه:ـ

تسعى كل امرأة للحصول على بشرة مشرقه أكثر بياضًا؛ لذلك نقدم لك أهم الخلطات التي تساعد في تبييض البشرة والحصول على إطلالة مشرقة.

وصفة الكركم ولبن الزبادي لتبييض الوجه:

يتميز الكركم بقدرته الفائقة على تبييض البشرة والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة، حيث يمكنك تجهيز الخليط المكون من ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ونصف كوب من الزبادي، ويتم خلط هذا المكون جيدًا ثم يطبق على الوجه ويدلك برفق ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف بلطف.

وصفة عصير الليمون وماء الورد لتبييض الوجه:

يعمل عصير الليمون على تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة، كما يعتبر ماء الورد تونر فعال للبشرة، لذلك يمكنك خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة من ماء الورد ثم يوضع هذا الخليط على الوجه ويترك على البشرة حتى تمام الامتصاص وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف برفق.

ماسك الخميرة واللبن والعسل لتبييض الوجه:

يخلط ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية مع ملعقتين كبيرتين من الحليب الدافئ، بالإضافه إلى ملعقة كبيرة من العسل النحل خلطًا جيدًا، ثم يوضع هذا الخليط على الوجه لمدة عشرين دقيقة حتى يجف، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد ويجفف الوجه.

قناع الطماطم والسكر لتبييض الوجه:

لقناع الطماطم فعالية مذهلة في التخلص من الجلد الميت؛ فهو يعمل على صنفرة الجلد ومحاربة الأكسدة بالبشرة؛ لذلك فإن هذا القناع فعال جدًا في تبييض البشرة. ولذلك عليكِ بإحضار ملعقة صغيرة سكر وملعقة كبيرة من الدقيق وثمرة واحدة من الطماطم وبعض قطرات من عصير الليمون، ثم قومي بشق ثمرة الطماطم بشكل طولي، وذلك حتى تحتفظ الثمرة بأجزائها السائلة الداخلية، وبعد ذلك يتم مزج الدقيق والسكر وعصير الليمون في وعاء ثم قومي بتشبيع نصف ثمرة الطماطم بخليط السكر والدقيق والليمون وقومي بتمرير ثمرة الطماطم على بشرتك بشكل دائري وكرري ذلك مرات بغمس نصف الثمرة في الخليط وتمريره على البشرة بشكل دائري ثم يترك لدقائق يعمل على البشرة وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء الفاتر، وعند استخدام هذا القناع مرة أسبوعيًا سوف يساعد على تبييض البشرة واستعادة نضارتها.

ماسك عسل النحل والحليب لتبييض الوجه:

يقال إن الملكة كليوباترا كانت تستخدم الحليب في تبييض البشرة وتجديد جمالها وشبابها، الآمر مفروغ منه بالنسبة للعسل وفوائده المذهلة أيضًا، لذلك عليكِ القيام بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة من الحليب ووضعها على الوجه والقيام بتدليكه بحركة دائرية لمدة دقيقتين، ثم يترك على الوجه لمدة 20 دقيقه ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر.

جل الألوفيرا (الصبار) لتبييض الوجه:

يساعد جل الألوفيرا في تجديد الخلايا وإعادة بناء الأنسجة، وبالتالي يساعد في تبييض البشرة؛ لذلك قومي باستخراج جل الألوفيرا من الثمرة الخضراء وضعيه مباشرة على بشرتك ثم يترك على الوجه لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك يغسل الوجه برفق واحرصي على الاستمرار علي هذا الماسك وسوف تحصلين علي بشرة نضرة ومشرقة خالية من أي تصبغات.

شاهدي أيضاً – مجموعة ماسكات رائعة للحفاظ علي البشرة الدهنية

مجموعة ماسكات رائعة للحفاظ علي البشرة الدهنية
مجموعة ماسكات رائعة للحفاظ علي البشرة الدهنية

نصائح للحفاظ على تبييض الوجه:ـ

للحفاظ على تبييض البشرة عليك باتباع هذه النصائح السبع وأخذها بعين الاعتبار:

  1. احرصي على استخدام واقي للشمس عند تعرضك لأشعة الشمس المباشرة، حيث ينتج عن التعرض المباشر لها ظهور تصبغات للبشرة وظهور النمش والبقع الداكنة والأكثر من ذلك سرطان الجلد حفظكم الله.
  2. الحفاظ على نظافة البشرة بشكل يومي من الأتربه والأوساخ والزيوت، بالإضافة إلى اتباع روتين أسبوعي لتقشير البشرة، حيث يعمل ذلك على تبييض الوجه وإزالة الخلايا الميتة له.
  3. استخدام مرطب يومي للبشرة؛ فهو يعمل على نضارة وتبييض البشرة.
  4. الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء؛ فهو يساعد على تجديد البشرة والحفاظ عليها رطبة ونضرة.
  5. تناول الأطعمه الغنية بالفيتامينات التي تحتاج إليها البشرة، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.
  6. تجنب التدخين الذي يؤثر سلبًا على البشرة، حيث تبدو أكبر سنًا وظهور أعراض الشيخوخة المبكرة وعلامات تقدم السن فيبدو الوجه شاحبًا.
  7. النوم الكافي ليلًا وذلك للحد من ظهور الهالات السوداء والانتفاخات حول العين.

في نهاية مقالنا نتمنى لكم حسن الاستفادة وبانتظار أسئلتكم واستفساراتكم.

قد يعجبك ايضا