عالم بنات موقع متكامل يهتم بكل أمور المرأة العصرية في كافة الشئون ويقدم أسهل الوصفات والمعلومات التي تحتاجها في الحياة اليومية

كيفية تطويل الشعر والحفاظ عليه والأسباب التي تؤدي إلي تلفه

تطويل الشعر والحفاظ عليه
38

أهلاً ومرحباً بكِ في موقع عالم بنات، تطويل الشعر أو الشعر الطويل هو حلم كل فتاه وإمرأة فهو يزيد من جاذبيتها وأنوثتها ويساعدها في التبديل بين تسريحات الشعر المختلفه ويعتبر المصدر الرئيسي لإعطاء الشخص الثقه العالية بالنفس. وبما أن شعر المرأة هو تاجها الذي يظهر جمالها فإن جمال المرأة يكون في الشعر الكثيف والطويل إلا أن هناك الكثير من المشاكل التي تؤدي إلى ضعف نمو الشعر وتلفه حيث سوف نقف على هذه المشاكل و نذكرها لتجنبها أولا ومن ثم نبدأ فى تطبيق وصفاتنا والتي سوف تعمل على أعاده بناء الشعر من جديد.

الأسباب التي تؤدي إلي تلف الشعر

هناك الكثير من العادات السيئه التي تفعلها المرأة مما تجعلها تتسبب في ضعف الشعر وتلفه وتقصف أطرافه أيضا مثل:

  1. صبغات الشعر التي تحتوي على المواد الكيميائيه حيث يؤدي سوء أستخدامها والإفراط بها إلى إضعاف بصيلات الشعر.
  2. الإستخدام اليومي للشامبو يؤدي إلى جفاف فروه الشعر حيث أنها تفرز الدهون الذى يستفاد منها الشعر لذلك يراعى إستخدام الشامبو مرتين أسبوعياً فقط لتجنب جفاف فروه الشعر.
  3. غسل الشعر بالماء الساخن من أحد الأسباب التي تضعف الشعر وتعرضها للتساقط والجفاف لذلك يجب غسل الشعر بالماء الفاتر.
  4. الأستعمال المفرط لمجفف الشعر فهو من المسببات الرئيسيه لحرق الشعر وتقصفه.
  5. تسريحات الشعر السيئه التي تحرص على شد الشعر من جذوره مما يؤدي إلي ضعف بصيلات الشعر وتساقطه.
  6. اسباب صحيه وهي نقص في العناصر الغذائيه الهامه مثل الحديد والمغنيسيوم و فيتامين ب بأنواعه وينتج ذلك عن تناول أغذية تفتقر الفيتامينات والمعادن والبروتينات.
  7. الأثار الجانبيه لبعض الأدويه التي تستخدم لفترات طويله.
  8. العوامل الوراثيه والجينات.
وصفات تطويل الشعر
وصفات تطويل الشعر

الوصفات الطبيعيه التي تعمل على تطويل الشعر

لكل من ترغب في تطويل الشعر بحيث يكون لديها شعر قوي صحي عليها بالعناية الدائمه بالشعر وتطبيق الوصفات التي سوف نقدمها، حيث يجب عليكي المثابره عليها للحصول على النتائج المرغوبه.

قناع الموز والعسل

يعتبر الموز من المواد الطبيعيه الغنيه بالبوتاسيوم والفيتامينات والمعادن فهو يمنح الشعر الزيوت الطبيعيه التي يحتاج إليها مما يعطيه القوه الحيويه، أما العسل فهو يحتوي على الفيتامينات B6,E,K,C,B1,B2، حيث تعمل هذه الفيتامينات على تقويه بصيلات الشعر لذلك قومي بمزج الموز مع العسل حتي يصبح عجينه ويتم تطبيقه على الشعر ويغطى الشعر بكيس من البلاستيك حتى يستفاد الشعر من هذه الفيتامينات ثم وضع فوطه ساخنه لمده 20 دقيقه بعد ذلك يتم شطف الشعر جيدا وتكرر هذه العمليه مره واحده أسبوعيا.

جل الألوفيرا (الصبار)

من المواد الطبيعيه الغنيه بالأنزيمات التي تقوي الشعر وتنميه فما عليكي غير إخراج هذا الجل من الصبار ووضعه على فروه الرأس ويدلك بها جيدا ثم تترك على الشعر ليلا و يتم غسل الشعر في الصباح فهو يساعد على التخلص من الحكه والقشره أيضا.

الزبادي والعسل

يعتبر ماسك الزبادي والعسل من أقوى الماسكات المفيده التي تعمل على تغذيه الشعر وذلك لأحتواء الزبادي على البروتين المغذي للشعر، أما العسل فهو يعطي الشعر القوه الكافيه التي تحد من تلفه وتساقطه لذلك عليك بأحضار كوب من الزبادي كامل الدسم وملعقتين من العسل الابيض و يمكن أضافه صفار بيضه مع ملعقتين من زيت الزيتون حيث التغذيه الأعلى للشعر ثم يتم دمج الخليط وتطبيقه على الشعر وتعزز هذه العمليه بوضع فوطه ساخنه على الشعر و تركها لمده نصف ساعه ثم يشطف الشعر جيدا بعد ذلك وتكرر هذه العمليه مره أسبوعيا.

الشوفان وزيت الزيتون

يتم أضافه ملعقه من مسحوق الشوفان إلى ملعقتين من زيت الزيتون ويقلب الخليط جيدا ثم يفرد الخليط على شعر مبلل ويتم تطبيقه جيدا على الشعر والأطراف مع التدليك برفق ثم يترك هذا الخليط يعمل على الشعر لمده 15 دقيقه بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر وعليكي بتكرار هذه الطريقه ثلاث مرات أسبوعياً، حيث تعمل هذه الطريقه علي تطويل الشعر بشكل سريع.

زيت الخروع

من اكثر الزيوت المعروفه التي تعمل على تقويه الشعر وتغذيته من الجذور وحتى أطرافه مما يساعد على نمو الشعر السريع وأطالته، فما عليكي غير ان تضعي قليلا من زيت الخروع على فروه رأسك ثم تقومي بتدليك الفروه جيدا بحركات دائريه ويترك لمده ليله يعمل على الشعر ثم يشطف الشعر في اليوم الثاني وتكرر هذه العمليه مره أسبوعيا.

صفار البيض والعسل وزيت الزيتون

من المصادر الغنيه بالبروتين صفار البيض لذلك عند تطبيقه على الشعر فهو يعمل على تغذيته وتقويته ومن ثم إطالته لذلك عليكي فصل صفار بيضه أو إثنين حسب طول الشعر و أضافه ملعقتين من زيت الزيتون وأخرى من العسل و يتم تقليب الخليط جيدا ثم يطبق على خصلات الشعر ويوزع جيدا وتركه يعمل على الشعر لمده ساعتين ثم يغسل جيدا ويمكنك أستخدام بعض قطرات اللافندر بعد ذلك لأزاله رائحه البيض من الشعر كما يمكنك تكرار هذه الطريقه مرتين شهريا وسوف تلاحظين الفرق في ازدياد طول شعرك.

نصائح للحفاظ على الشعر

  1. النوم الكافي ليلا حيث يساعد أسترخاء الجسم على إصلاح الخلايا وتجديدها وتقليل التوتر والأجهاد وبالتالي تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقطه ومما لاشك فيه يساعد على أطاله الشعر.
  2. شرب كميات كافيه من الماء فهو يعمل على أبقاء الجسم رطبا مما يؤثر بشكل إيجابي على صحه الشعر والحفاظ على رطوبته وتعزيز تجدده وأطالته.
  3. أستخدام شامبو وبلسم يناسب الشعر حيث يجب الحرص على إختيار الأنواع التي تحتوي على العناصر الغذائيه التي تساعد على تغذيه الشعر وترطيبه مثل التي تحتوي على فيتامينات ا،ب،ج،ه.
  4. التدليك المستمر لفروه الرأس وتعمل هذه العمليه على تعزيز الدوره الدمويه لفروه الرأس لمنح وصول الدم لبصيلات الشعر مما يحفز نمو الشعر بشكل أفضل وأطالته بشكل جيد.
  5. العمل على قص أطراف الشعر بأنتظام وذلك لمنع تقصف وتعزيز نمو وأطالته بشكل صحي.
  6. الأهتمام بإتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات والفيتامينات اللازمه لصحه وأطاله الشعر وتقويته.
قد يعجبك ايضا