عالم بنات موقع متكامل يهتم بكل أمور المرأة العصرية في كافة الشئون ويقدم أسهل الوصفات والمعلومات التي تحتاجها في الحياة اليومية

تعرفي على أفضل مجموعة من ماسكات العناية بالبشرة الدهنية

48

أهلاً ومرحبًا بكم زوار ومتابعي موقع عالم بنات، حيث نقدم لكم اليوم أفضل ماسكات للعناية بالبشرة الدهنية؛  فمن المعروف أن البشرة الدهنية تحتاج للمزيد من العناية، وذلك لتجنب ظهور الحبوب والبثور ـ التي يكون مصدرها تراكم الدهون والزيوت عليها ـ لذلك هناك الكثير من الماسكات الطبيعية التي تساعد في تنظيم إفراز هذه الدهون وتعطي نتائج فعالة و رائعة، ولذلك عليك إتمام قراءة المقال لتتعرفي على ماسكات فعالة للبشرة الدهنية.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية:ـ

لابد من الحفاظ على روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية، وذلك بجانب الماسكات التي سوف يتم ذكرها خلال السطور التالية، أما عن طرق العناية اليومية فهي كالتالي:

  1. تنظيف البشره يوميًا باستخدام غسول خاص بالبشرة الدهنية، ويستخدم صباحًا ومساءً لتنظيم إفراز الدهون، وكذلك لتنظيف البشرة من الميكروبات والأوساخ التي تتراكم عليها.
  2. ينصح باستخدام كريمات واقية للشمس، وكذلك كريمات ليلية لترطيب البشرة والعمل على تغذيتها.
  3. الحفاظ على شرب كميات وفيرة من الماء، وذلك للحصول علي بشرة نضرة ورطبة.
  4. اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الخضار والفواكه الطازجة، وتجنب الأغذية الجاهزة والمعلبهة، نظرًا لما تخلفه من زياده إفراز الغدد الدهنية.
  5. الحرص على تنظيف البشرة  ـ قبل النوم ـ من أي مستحضرات تجميل، حتى تستطيع البشرة التنفس بشكل صحي.
  6. ينصح باستخدام التونر بعد غسل البشرة، حيث يعمل على غلق مساماتها.
  7. الحرص على تطبيق ماسكات تقشير البشرة بشكل أسبوعي لمنع تكون الدهون والزيوت بها.

مواضيع أخرى اخترناها لك:

ماسكات العناية بالبشرة الدهنية:ـ

ماسك الكركم والعسل:

يتميز الكركم باحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا والالتهابات، أما العسل فهو مرطب و مهدئ طبيعي للبشرة  ويستخدم في معظم ماسكات البشرة بوجه عام، أما عن الحليب فهو يستخدم لتقشير البشرة، لذلك يساعد هذا الماسك في علاج حب الشباب الناتج عن تراكم الدهون والزيوت. ولعمل الماسك قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقه كبيرة من الكركم بالإضافه إلى ملعقتان كبيرتان من الحليب خلطًا جيدًا ثم قومي بتطبيق الخليط على البشرة لمده عشرين دقيقة، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف بلطف.

ماسك العسل والخميرة:

أثبت كل من الزبادي والخميرة فعاليته في علاج مشاكل البشرة، حيث تساعد الخميرة على تنظيف البشرة الدهنية بعمق وإزالة الدهون المتراكمة بها، لذلك يمكن عمل ماسك مكون من ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الخميرة وأيضا ملعقة صغيرة من اللبن البودرة،  بالإضافه إلى ملعقة كبيرة من الزبادي وخلط هذه المكونات جيدًا، ثم تضعينها على بشرتك لمدة عشرين دقيقة ثم تقومين بغسل الوجه جيدًا.

ماسك الحليب والليمون:

يعتبر الحليب مقشر طبيعي للبشرة، أما الليمون فهو يعطي نتائج فعالة في تخليص البشرة من الدهون، لذلك يتم الاستعانه بالليمون في معظم ماسكات البشرة الدهنية لنتائجه المبهرة، حيث يمكن عمل ماسك مكون من ثلاث ملاعق من الطحين الأبيض وملعقتان كبيرتان من الحليب ويضاف إليهم بعض قطرات من عصير الليمون ويتم الخلط جيدًا ثم يوضع على البشرة ويترك حتى يجف تمامًا ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الشاي الأخضر والشوفان:

يعمل الشاي الأخضر على التخلص من الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة الدهنية، لذلك يمكن الاستعانه به في عمل ماسك ليخلصك من الزيوت المتراكمة ببشرتك؛ فهو يأتي بنتائج فعالة حيث يمكن تطبيقه بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج. ولعمل الماسك قومي بنقع ملعقة من الشاي الأخضر في نصف كوب ماء فاتر ويترك ليلة منقوع، بعد ذلك يصفى المنقوع ويضاف إليه ثلاث ملاعق من الشوفان ويتم مزجهما جيدًا حتى تصبح عجينة متماسكة، وبعد ذلك يفرد الخليط على البشرة ويترك لمدة ثلاثين دقيقة ثم يتم إزالة الماسك برفق باستخدام الماء البارد.

ماسك قشر البرتقال:

يعتبر البرتقال من المصادر الطبيعية الغنية بفيتامين سي، والمفيدة  للبشرة، حيث الحفاظ على نضارتها، كما يعمل على تطهير البشرة  وإزالة الزيوت منها، لذلك قومي بتجفيف قشور البرتقال بعيدًا عن أشعه الشمس ثم قومي بطحنها بعد ذلك يمكن خلط مسحوق قشر البرتقال مع كمية مناسبة من الماء أو اللبن حتى تصبح عجينة لينة و يتم تطبيقها على الوجه ثم تترك عشرين دقيقة،  وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك زيت النعناع والموز واللبن:

من أفضل الماسكات التي تعطي انتعاش للبشرة،  بالإضافة إلى الرائحة الذكية التي يخلفها زيت النعناع، فماعليكِ غير عمل ماسك مكون من ملعقة  واحدة من الموز المهروس وملعقة من لبن الزبادي ويضاف إليهم خمس قطرات من زيت النعناع، ويتم المزج جيدًا للحصول على عجينة طرية تطبق على الوجه وتترك لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد.

في نهاية مقال اليوم نتمني لكم حسن الاستفادة، ويمكنكم الاطلاع على مقالات أخرى عن ماسكات العناية بالبشرة الدهنية.

قد يعجبك ايضا